تجديد بطاقة صرف السلع الغذائية أبو ظبي

كيف يُمكن تجديد بطاقة صرف السلع الغذائية أبو ظبي؟ وهل الخدمة تمكن المواطنين من الشراء أون لاين؟ حيث اعتمدت الكثير من الدول في العالم الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، ومنها طرق الشراء أون لاين أو تأمين المتاجر وتأهيلها للعمل في ظل تلك الأجواء، ولذلك سنتعرف من خلال موقع صناع المال على الطريقة التي اتخذتها دولة الإمارات المتحدة، المتمثلة في بطاقات السلع الغذائية، وكافة المعلومات المتوفرة حولها.

تجديد بطاقة صرف السلع الغذائية أبو ظبي

تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول التي تهتم بمواطنيها، وتحاول جاهدة توفير كافة سبل الراحة لهم، وفي ظل الآونة الأخيرة من تفشي مرض كورونا المستجد، قام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المدينة بطلب السماح بشراء السلع بالبطاقات الائتمانية، مما دفع الدولة لإنشاء بطاقة السلع الغذائية.

التي تم إنشاء من قِبل البلدية الموجودة في البلاد، ووفرت الدولة الكثير من المميزات لتلك البطاقات، والتي تعد أهمها إمكانية تجديد البطاقة أو تغيرها في حالة حدوث أي تلف لها، بطريقة مجانية تمامًا، وذلك عن طريق التسجيل في المنصة الذكية الخاصة بالخدمات وتفعيلها، بالإضافة إلى إمكانية ربطها بالهوية الإماراتية.

اقرأ أيضًا: طلب الحصول على بطاقة توزيع المواد الغذائية جديدة أبوظبي

طريقة الشراء بالبطاقات السلعية

في إطار التعرف على كيفية تجديد بطاقة صرف السلع الغذائية أبو ظبي، يجب علينا التنبيه على أن البلدية وفرت الكثير من السلع المختلفة التي قد يتعدى عددها 130 سلعة، منها الأرز والطحين والتمور والمياه، وغيرها من السلع الأساسية، والتي يمكن شرائِها عن طريق منافذ البيع الموجودة في أنحاء المدينة، أو الخدمات الذكية، والدفع أون لاين.

ذلك عن طريق تسجيل العنوان الخاص في الخانة المخصصة له، وانتظار الطلب، الذي يمكن أن يصل خلال يومين في وقت شرائه.

الجدير بالذكر أن الدولة قد أعفت جميع كبار السن وذوي الهمم من دفع رسوم التوصيل إلى المنازل، بالإضافة إلى أنها أكدت أن رسوم التوصيل رمزية لباقي المواطنين.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك أبو ظبي الوطني الإمارات 2022

كيفية تقديم طلب للحصول على بطاقة السلع

من خلال الحديث عن تجديد بطاقة صرف السلع الغذائية أبو ظبي، يمكننا ذكر أن الإمارات قامت بتوفير إمكانية الحصول على البطاقة إلكترونيًا، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بالطلب من هُنا.
  2. يلزم تسجيل الدخول ببطاقة الشخصية.
  3. ملء كافة البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المُخصصة لها.
  4. ثم الضغط على زر “إرسال”.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك أبو ظبي الوطني الإمارات 2022

طرق التواصل مع خدمة السلع الغذائية

بعدما تعرفنا على كيفية تجديد بطاقة صرف السلع الغذائية أبو ظبي، نوضح أن مراكز توزيع السلع في مدينة أبو ظبي كثيرة ومُنتشرة، وفيما يلي سوف نتعرف على طرق التواصل مع أكثر من مركز منهُم:

  • أوقات العمل في مركز مُتصفح أبو ظبي، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، وأيام العمل تبدأ من يوم الأحد وتنتهي في يوم الخميس ماعدا يوم الجمعة، ويمكن التواصل معهم عن طريق الرقم: +971 2 555 4364.
  • مركز توزيع المواد الغذائية الصناعية متجر أبو ظبي، يعمل من السبت إلى الجمعة، يبدأ من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، كما يتيح التواصل معه عن طريق الرقم: +971 3 712 7204.
  • مدرسة إدارة الأعمال في أبو ظبي، تعمل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، من يوم السبت إلى الخميس، كما أن رقم التواصل يتمثل في: +971 800 25246.
  • مركز الخزنة والذي يُتيح رقم التواصل معه وهو: +971 3 712 7260.

تسهيلًا على المواطنين والحفاظ على صحتهم قام المسؤولين عن الدولة الإماراتية بتوفير الطرق التي تساعدهم على تلبية احتياجاتهم اليومية إلكترونيًا دون الحاجة إلى النزول.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.