أهم الشوارع التجارية في القاهرة

أهم الشوارع التجارية في القاهرة هي الأكثر مقصدًا للسياح، حيث يمكنهم أن يشتروا منها العديد من الأشياء التي تذكرهم برحلتهم إلى القاهرة، ولا يقتصر الأمر على السياح فقط، بل أن السكان الأصليين للمحافظة يذهبون إليها أيضًا من أجل شراء بعض السلع، ومن خلال صناع المال سوف نعرفك على بعض من هذه الشوارع.

أهم الشوارع التجارية في القاهرة

إن شوارع القاهرة القديمة مميزة جدًا، حيث إن التراث ينبض من بين الأغراض التي تباع بها، إضافة إلى ثراء المنتجات وجودتها، ومن الشوارع التجارية في القاهرة.

1- شارع خان الخليلي

لا يمكننا أن نذكر شوارع القاهرة من دون أن يكون هذا الشارع على رأس القائمة، فيعد أهم الشوارع التجارية في القاهرة والذي يحوي العديد من المشغولات يدوية الصنع، والتي تتنوع بين الأواني الفضية والنحاسية والفخار وأزياء النساء التقليدية التي شغلت يدويًا.

خان الخليلي يرجع تاريخه إلى عهد المماليك، وعلى الرغم من قدمه إلا أنه لازال يحتفظ بالتصميم المعماري المميز، وإذا كنت تريد الذهاب إلى هذا الشارع فمن هنا موقعه على الخريطة.

2- شارع الأزهر

يعد هذا الشارع أهم الشوارع التجارية في القاهرة حيث يربط يبدأ من العتبة وينتهي في الدرّاسة، وبين هاتين المنطقتين يمشي السياح بين الشوارع العتيقة والسوق المميزة التي تحوي الكثير من البضائع التي تلفت أنظارهم، ليس هذا وحسب بل إن في إمكانهم المرور بجامع الأزهر وجامع الحسين، تلك الأماكن التي توفر تجربة سياحية مميزة، كما يمكنك الذهاب إلى شارع الأزهر عبر اتباع الطريق من هنا.

3- شارع المعز

إن هذا الشارع هو البيئة المصرية الأصيلة، فهو من الأماكن التي توفر للسياح تجربة كل ما هو مصري بداية من الطعام نهاية إلى الزي المصري القديم، كما يتاح لهم تجربة البيشة والملاءة اللف، والتقاط الصور بها.

كما أنه خلال الليل يكون هذا الشارع موقعًا لعرض الثقافة المصرية من خلال الأمسيات التي تقام في بيوت الثقافة الموجودة بهذا الشارع، ويمكنك الذهاب إليه من هنا عبر اتباع الخريطة.

4- شارع الغورية

يعد هذا الشارع أحد أهم الشوارع التجارية في القاهرة التي يعرض بها أنواع مختلفة من البضاعة، ولكن كان هذا من قبل، فعلى الرغم من أن الشارع لازال محافظًا على التصميم المميز إلا أنه صار يقود إلى بعض المناطق الأثرية، مثل ضريح الحسين والجامع الأزهر، ويمكنك الوصول للشارع عبر اتباع الخريطة من هنا.

5- شارع الهرم

يعد من أهم شوارع القاهرة التي بها العديد من أماكن الترفيه إضافة إلى التاريخ والأصالة، وهو الشارع الذي يقود كذلك إلى العديد من المناطق السياحية مثل أبو الهول والأهرامات ونزلة السمان، ويعد من الشوارع التي تعج بالفنادق الفاخرة، والملاهي الليلية، فهو أحد مقاصد السياح الهامة جدًا، ويمكنك قصد هذا الشارع عبر الخريطة من هنا.

6- شارع قصر النيل

يعد هذا الشارع من الشوارع التي تغيرت ملامحها كثيرًا، فمنذ عهد محمد على وحتى الآن وهذا الشارع يشهد الكثير من الترميمات، وكان هذا الشارع ولا زال مقصد العديد من السياح، فبع العديد من العقارات الكبيرة جدًا والتي بنيت على الطراز الغربي.

كما أن به المتحف المصري، ودار الأوبرا، والعديد من الحدائق والمنتزهات، هذا بالإضافة إلى أنه أهم أماكن بيع الملابس الراقية، ويمكن قصد هذا الشارع عبر اتباع الخريطة من هنا.

7- شارع طلعت حرب

يشتهر هذا الشارع بالتمثال الذي يقع في بدايته، فهو واحد من أهم العلامات التي تميزه، وهو من الشوارع الهامة والرئيسية، حيث يقع بدايةً من ميدان التحرير وحتة شارع 26 يوليو، وهذا الشارع المميز ليس مملوء بالباعة ولكن أكثر ما ينتشر به هو دور السينما، التي تتمتع الطراز المعماري المميز جدًا والعتيق.

أكثر المحلات التجارية انتشارًا في هذا الشارع هو محلات الملابس والمخابز التي تفوح رائحتها في الشارع، وكذلك محلات المثلجات التي تنتشر من بدايته حتى نهايته، ويمكنك الوصول لشارع طلعت حرب باتباع الخريطة الموصلة إليه من هنا.

اقرأ أيضًا: أرخص أماكن التسوق في القاهرة

مناطق تجارية في القاهرة

إنه على الرغم من وجود العديد من الشوارع التجارية في القاهرة، والتي تتميز بالمعمار المبهر الذي بها، إلا أنه يوجد العديد من المجمعات التجارية الأخرى التي ستوفر لك تجربة شراء فريدة من نوعها.

1- مجمع المعادي سيتي سنتر

تتميز المعادي بالهدوء والأمان، كما أنه يمكنك أن تعثر في هذا المجمع على العديد من الأماكن للشراء وأماكن التنزه.

2- سوق الرحاب التجاري

يحتوي هذا السوق على تعداد هائل من المحلات بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تنتشر في المجمع، كما أن به الرحاب مول التي تكفل لك تجربة شراء مميزة.

3- مدينة نصر ومصر الجديدة

تحتوي المناطق التجارية في مدينة نصر ومصر الجديدة على مختلف أنواع الثياب والأحذية والمقاهي والمطاعم، إضافة إلى كونها قريبة من معظم الأماكن على عكس الشوارع التجارية.

4- وسط البلد

تتميز وسط البلد بالتنوع الذي يمكنك أن تراه في المحلات التي بها، فيمكنك إيجاد محلات الثياب إضافة إلى المفروشات والأقمشة، وكذلك أنواع متعددة من الطعام.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تسوق لشراء الملابس على الانترنت مع كوبونات خصم 2022

الأسواق التجارية في القاهرة

إن القاهرة أكثر ما يميزها أسواقها، حيث إنه يمكنك أن تجد بها كل ما تريد في بقعة صغيرة جدًا، ومن ضمن الأسواق التي تعد مقصد العديد من السياح.

  • سوق وكالة البلح الذي يمكنك أن تشتري منه العديد من أنواع الأقمشة، بالإضافة إلى الملابس من فئة البالة، والتي عادةً ما يكون أسعارها في متناول الأيدي.
  • بميدان العتبة وميدان عابدين يمكنك أن تجد شارع عبد العزيز الذي يتميز ببيع الإلكترونيات، كما يمكنك أن تجد به الأجهزة المنزلية بأسعار تنافسية، وهو مقصد العديد من التجار الذين يبيعون بالتجزئة.
  • بمنطقة المهندسين، بشارع جامعة الدول العربية يمكنك أن تجد شارع شهاب الذي يتفرع منه، وهو أحد أهم مقاصد السيدات، والسبب في هذا هو احتواء الشارع على العديد من محلات الثياب المميزة ومحلات الأحذية والحقائب، كما أنه يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الأثاث بجودة عالية جدًا وأسعار مميزة.
  • سوق العتبة الذي يتميز بكونه يقع في وسط البلد، ويعد هذا السوق من الأماكن التي يمكنك أن تبتاع منها العديد من أنواع الثياب والأحذية، ولعب الأطفال، وأدوات المطبخ، لذا فهو مقصد العديد من سكان القاهرة والكثيرين من سكان المحافظات كذلك.
  • ببداية شارع الجيش وقبل خان الخليلي يمكنك أن تجد أحد أكثر الأسواق ازدحامًا، وهو سوق الموسكي، الذي به العديد من المنتجات من مختلف الأنواع، كما يحوي العديد من محلات الفضة وتجهيزات العرائس.
  • منطقة المناصرة التي تعد من أفضل المناطق التي يمكنك أن تشتري الأثاث منها، والتي يقول عنها بعض الأشخاص أنها بمثابة بورسعيد المصغرة.
  • أما إذا كنت ترغب في شراء الذهب فمنطقة الصاغة هي أفضل الأماكن لهذا الغرض، حيث تحتوي على العديد من المحلات الذي يبلغ عددهم 90 محل، مما يضمن لك دومًا الحصول على القطعة المناسبة لذوقك.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الدروب شيبنج في مصر 2022

العثور على أهم الشوارع التجارية في القاهرة يكفل لك دومًا الحصول على بضاعة مميزة وبأسعار لا تقارن بأي مكان آخر

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.