أعلى الشركات رواتب في مصر

أعلى الشركات رواتب في مصر تم تحديدها من خلال الإحصائيات التي تحدد الوضع الاقتصادي لهذه الشركات ومكانتها في مصر، لذا يسعى الكثير من الشباب الخريجين وذو الخبرة للبحث عن وظائف بتلك الشركات التي تُقدم أعلى الرواتب في مجالها، وهذا ما يوضحه لنا موقع صُناع المال.

أعلى الشركات رواتب في مصر

تعتبر أفضل الشركات في مصر هي التي تقوم برفع الدخل القومي والاقتصادي لمصر، ومنها تحتل مكانة كبيرة في هيئة الاستثمارات الاقتصادية الكبيرة وخاصةً من خلال المشروعات الجديدة والتطورات الحادثة في مصر في الآونة الأخيرة، لذا تختص بعض الشركات الكبرى والرائدة في مجالها، أنها أعلى الشركات للرواتب في مصر.

1- شركة جاما للبناء والتشييد

تُعتبر شركة جاما من أعلى الشركات رواتب في مصر، فإن متوسط الراتب بهذه الشركة حوالي 30.216 جنيه مصري.

كما تُعد شركة جاما رائدة في مجال المقاولات للإنشاء والتعمير والتي تأسست عام 1991م في مصر، بالإضافة لقيامها بكافة الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية، وتعمل أيضًا في أعمال التشطيب، بالإضافة إلى كونها عضو أساسي في مجموعة تراينجل.

اقرأ أيضًا: أفضل شركات البترول في مصر من حيث المرتبات

2- شركة السويدي إليكتريك

شركة السويدي شركة تابعة لمجموعة السويدي للصناعات، وهي شركة رائدة في مجال صناعة الكابلات والأسلاك الكهربائية، وتُعد أعلى الشركات رواتب في مصر حيث يصل متوسط الراتب بها إلى حوالي 26.755 جنيه مصري.

تشمل هذه الشركة العديد من المنتجات الكهربائية، مثل: المفاتيح الكهربائية وأعمدة الإنارة المعدنية والعدادات بالإضافة إلى اللمبات بجميع أنواعها، كما أنها تُعد موزع معتمد لبعض العلامات التجارية العالمية، مثل: ABB, Osram, Panasonic

3- شركة بيتي Beyti

تندرج هذه الشركة تحت سلسلة الشركات الأعلى رواتب في مصر، ويصل متوسط الرواتب بها إلى 17.260 جنيه مصري.

كما تعتبر من أفضل الشركات في صناعة منتجات الألبان والعصائر ومشتقاتها، مثل: الزبادي، وكريمات الطبخ والخفق، والمُعلّبات، وتأسست هذه الشركة عام 1998 في مصر، كما تمتلك مصنع خاص بها لصناعة الألبان فقط.

4- شركة الخرافي ناشونال  

هي من أعلى شركات الرواتب في مصر في مجال المقاولات منذ 1976، حتى وصل متوسط الرواتب بها الآن إلى 16.888 جنيه مصري، تطورت هذه الشركة في مجال الاستثمارات العمرانية من المحلية إلى مطور وإدارة المرافق العالمية على مستوى العالم العربي.

كما إنها مستثمر تشغيلي قوي في التصميم والهندسة والمشتريات، وكذلك البناء والتكاليف والخدمات الخاصة بإدارة المرافق العامة والخاصة بقطاعات النفط والبتروكيماويات والطاقة والصرف الصحي، وجميع القطاعات التجارية والصناعية أيضًا.

اقرأ أيضًا: أكثر المهن ربحا في مصر

5- شركة بالم هيلز Palm Hills

هذه الشركة من أفضل وأعلى الشركات رواتب في مجال التعمير في مصر، ويصل متوسط الراتب بها إلى 16.268 جنيه مصري، تتبع هذه الشركة لشركة منصور والمغربي للاستثمار والتطوير، كما أنها تأسست منذ عام 2005 في مصر وتندرج في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2006.

تعمل هذه الشركة في مجال تطوير المشاريع السكنية المتكاملة على أعلى مستوى من الكفاءة والدقة، وتدخل في مشاريع العقارات التجارية والمنتجعات والقرى السياحية والمرافق، كما تساهم هذه الشركة في استثمار خدمات البيع وإعادة التأجير أو البيع مرة ثانية، بالإضافة للأنشطة الترفيهية الخاصة بأنشطة الشركة.

6- شركة بي تك B. TECH

هي شركة من أعلى الشركات رواتب في مصر التي يصل متوسط الرواتب بها إلى 10.179 جنيه مصري، كما إنها أفضل الشركات المتخصصة في البيع والتوزيع للأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

تم إنشاء هذه الشركة في عام 1997، وتقوم بإنتاج أجهزة الحواسيب المحمولة والهواتف والكاميرات والشاشات وجميع الأجهزة المنزلية من الغسالات وأجهزة التكييف والتبريد، إلى جانب الأجهزة المنزلية الصغيرة وقطع الغيار والإكسسوارات.

تتميز هذه الشركة بارتفاع كفاءة منتجاتها على أعلى مستوى من الدقة والمهارة والجودة، لذا فهي تضم حوالي 2250 موظف في 67 فرع في 22 محافظة على مستوى الجمهورية.

7- شركة جيزة سيستمز Giza Systems

تُعد من أعلى الشركات للرواتب في مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويحتل متوسط الرواتب فيها حوالي 8.785 جنيه مصري.

نشأت هذه الشركة منذ عام 1974 في مصر، وتتميز بأنها أول شركة وطنية في هندسة النظم وتكنولوجيا المعلومات، حيث أنها تقوم بتصميم ونشر أفضل الحلول التقنية الخاصة بالصناعات كثيفة الأصول، مثل: المرافق والنفط والغاز والمباني الذكية التي انتشرت في الآونة الأخيرة ووسائل الاتصالات والمدن الذكية.

الجدير بالذكر أن هذه الشركة تضم مجموعة من الشركات الكبرى في هذا المجال، مثل: شركة جيزة العربية وشركة جيزة سيستمز إلكتروميكانيكال، وشركة جيزة للتوزيع، وكذلك مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية وأكاديمية جيزة سيستمز للتكنولوجيا والعديد من الشركات الأخرى التابعة لها.

تسعى شركة Giza System أن تكون دائمًا الشركة الأولى والرائدة في مجالها لهندسة الأنظمة المتكاملة في كل مجالات العمل التي تختارها، ولها العديد من الفروع في مصر والرياض والدوحة ودبي ودار السلام وأبوجا وكمبالا ونيوجيرسي.

اقرأ أيضًا: سلم الرواتب والأجور في مجال الموارد البشرية في مصر

الوظائف الأعلى أجرًا في مصر

هناك الكثير من الوظائف الكبرى التي تقع في قائمة أعلى الرواتب في مصر، ذلك يرجع لكون هذه الوظائف من الفئات المهنية الأعلى اقبالًا بشكل كبير لأنها تساعدهم في الحصول على حياة أكثر استقرارًا وتلبية كافة الاحتياجات المعيشية.

  • تندرج وظائف الأطباء والجراحين بقائمة الوظائف الأعلى نسبة رواتب في مصر حيث تتراوح متوسط الرواتب بها من 18500 جنيه مصري إلى 51700 جنيه مصري، ذلك لأنها من أهم المهن التي تقدم الخدمات الصحية لكافة المواطنين.
  • تأتي في المرتبة الثانية من قائمة الوظائف الأعلى راتب في مصر هي وظائف القضاة فيتراوح متوسط الراتب لهذه المهنة من 15500 إلى 43400 جنيه مصري.
  • يتراوح وظائف المحاماة في مصر من 12600 إلى 35100 جنيه مصري باختلاف الدرجات الوظيفية في هذه الوظيفة.
  • يأتي بعد ذلك وظائف مديري البنوك ضمن قائمة الأعلى رواتب في مصر، ويصل متوسط الراتب بها من 3.150 إلى 20.500 جنيه مصري، وتختلف الرواتب بحسب الوظيفة، بالإضافة لكثير من الامتيازات التي يحصل عليها الموظفين.
  • أما بالنسبة لوظائف الرؤساء التنفيذيين، فتصل متوسط المرتبات في مصر لهذه الوظيفة حوالي من 11100 إلى 31000 جنيه مصري.
  • تأتي بعد ذلك وظائف التكنولوجيا المعلوماتية IT، فيصل متوسط الراتب لهذه الوظيفة حوالي 144.997 دولار بما يعادل أكثر من 2 مليون مصري.

أعلى الشركات رواتب في مصر هي تلك الشركات التي تحتل مكانة مرموقة في الدولة وتُشارك في الاستثمارات الحكومية لترفع من العائد الاقتصادي والتنمية المستدامة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.